منتديات احلى بنات

السلام عليكم
**********
اهلاً وسهلاً بك عزيزتي الزائرة الكريمة لمنتدانا
نورتي المنتدى بوجودك
فأذا كنت عضوة فيمكنك الدخول عن طريق كلمة الدخول
اما اذا كنت زائر فستشرفينا بتسجيلك وانضمامك لأسرتنا الجميلة
واهلاً وسهلاً بك بيننا مرة ثانية.

منتدى البنات المسلمات الجزائريات والعربيات


    وصفة البقلاوة الجزائرية

    شاطر

    WARDA ALG
    الادارة
    الادارة

    انثى عدد المساهمات : 233
    تاريخ التسجيل : 27/12/2010

    default وصفة البقلاوة الجزائرية

    مُساهمة  WARDA ALG في الثلاثاء يونيو 21, 2011 1:26 pm

    المكونات :

    20 ورق من أوراق ملسوقة القمرة، 250 غ من لب الجوز، 250 غ من اللوز المنقى، ملعقتين صغيرتين من السكر، ملعقة عرعر من القرفة، ¼ ملعقة عرعر من جوزة الطيب المستديرة، كبش قرنفل مسحوق، 20 غ من الزبدة )+ 20 للقالب(.

    بالنسبة لشراب السكر 150 غ من السكر، 4 ملاعق صغيرة من العسل، ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون المصفى، ملعقة صغيرة من ماء الورد.


    يتم تسخين الفرن قبل استعماله لمدة 180 درج، شي اللوز لمدة تراوح يين 5 و 6 دقائق في الفرن الساخن، تركها تبرد ثم فرمها إلى قطع كبيرة مع الجوزة وتخليطها مع العسل والتوابل، تذويب 200 غ من الزبدة في وعاء حمام مريم، قص أوراق ملصوقة القمرة في حجم قالب كبير مستطيل ) 25*30 صم( وضع الكثير من الزبدة على القالب.

    باستعمال فرشاة تكلس أوراق بريكة القمرة على الوجهين بالزبدة الذائبة. توضع الأوراق الواحدة فوق الأخرى مع ترك مساحة بينها ثم وضع خليط من الجوز واللوز فوقها. رشها بالزبدة الذائبة و تغطية الأوراق الباقية المغموسة كذلك بالزبدة.

    شق بعمق 1.5 صم تقريبا في شكل مربعات ثم مثلثات لتحديد كل نصيب، رش سطح البقلاوة بالزبدة الذائبة وإضافة بعض القطرات من الماء.

    وضعها في الفرن لمدة 30 دقيقة ثم تخفيض مثبت الحرارة لمدة 150 درجة و مواصلة الطبخ إلى 45 دقيقة. يجب أن تكون البقلاوة محمرة وسهلة القضم.

    أثناء الطبخ، يتم تحضير شراب السكر في قدر، يوضع 25 صل من الماء والسكر حتى الغليان دون التوقف عن التحريك، تركها تتصلب لمد 5 دقائق تقريبا خارج النار، إضافة العسل وعصير الليمون المصفى وماء الورد. تركها تبرد.

    إخراج الحلوى المطبوخة من الفرن دون نزع القالب، يتم تقسيم القطع حسب القطع الحاصل أثناء الطبخ. رشه بشراب السكر ثم تركه بضعة ساعات قبل تقديمه، نزع القالب و فصل الاجزاء[img][/img]
    http://i42.servimg.com/u/f42/12/52/46/55/12.jpg

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 25, 2018 6:15 am